إن اتباع روتين منظم للعناية بالبشرة يساعد في المحافظة على صحة بشرتك، والشعور الدائم بالانتعاش والجمال، إن طرق العناية بالبشرة قد تتجاوز الاستحمام بانتظام للحصول على النظافة الشخصية. كما أن روتين العناية بالبشرة يعتني جيداً بالجسم، حيث يعتبر الخط الدفاعي الأول لجسمك ضد العدوى من الأمراض المختلفة. بالإضافة إلى ضمان توهج صحي حول مظهرك. كما أن اختيار منتجات العناية بالجسم المناسبة، وكريم الجسم إلى إزالة الشعر بشكل صحيح، كل ذلك سيلعب دوراً في العناية ببشرتك. إليكِ سيدتي أهم الطرق التي تساعدك في العناية ببشرتك، والتمتع ببشرة تشع نضارة وجمالاُ.

أهم طرق العناية بالبشرة: 

  •  الاستحمام المنتظم: 
  • يبدأ روتين العناية بالبشرة المثالي للجسم من خلال الاستحمام المنتظم، كما يجب التأكد من أن الماء ليس ساخناً جداً،فقد يكون الدش الساخن ممتعاُ ومريحاً نوعاً ما، ولكنه سيضر بشرتك. على الرغم من أن الاستحمام بالماء البارد غير مرغوب دائماً، وخاصة خلال أشهر الشتاء الباردة، إلا أنه يوفر المزيد من الفوائد لبشرتك. تشمل فوائد الاستحمام بالماء البارد لبشرتك ما يلي:
    1. شد المسام، مما يجعل بشرتك أكثر تماسكاً، كما يقلل احتمال دخول الأوساخ إليها
    2. الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية للبشرة، والحد من جفاف الجلد
    3. المحافظة على رطوبة الجلد

  • تقشير البشرة:
  • التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة والضعيفة، وهو الأساس لبدء روتين العناية بالبشرة. بالإضافة إلى إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكن أن يساعد التقشير أيضاً على تنشيط الدورة الدموية، كما يساهم في  امتصاص فوائد منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل. يجدر بكِ أخذ الوقت الكافي لتعلم كيفية التقشير بشكل صحيح، من أجل تنظيف بشرتك بالكامل. كما يرجى ملاحظة أنه لا ينبغي استخدام مقشرات الجسم على الوجه، لأنها خشنة جداً، وقد تسبب جروح، خاصةً إذا كانت بشرتك حساسة،  اكما يجب الحرص أيضاً على عدم الفرك بشدة حول الجزء العلوي من رقبتك، أو صدرك، لأن هذه المناطق أكثر حساسية (يمكن تقشيرها ضمن روتين الوجه). 
  • إزالة الشعر الزائد بأسلوب لطيف على البشرة:
  • أهم جزء من روتين العناية بالبشرة هو إزالة الشعر الزائد من الجسم، كما أن هنالك عدة أدوات يمكن من خلالها التخلص من شعر الجسم الزائد، مثل: الحلاقة الناعمة، أو إزالة الشعربالليزر في المنزل، إن إزالة الشعر بالليزر يُعد الخيار غير جراحي للنساء والرجال لإزالة الشعر غير المرغوب فيه، وذلك  لمساعدتك على الظهور بمظهر أفضل. كما أن الحلاقة والشمع لا تستغرق وقتاً طويلاً فحسب، بل قد تهيِّج بشرتك مسببة الاحمرار. فليكن هذا الروتين هو الروتين المعتاد للحصول على بشرة ناعمة وجذابة في آنِ واحد. كذلك من الأفضل لكِ سيدتي تحديد الطريقة المناسبة لكِ لإزالة الشعر حتى تتجنبي الإصابة بالتحسس، أو حدوث طفح جلدي.
     
  • ترطيب البشرة:
  • إن من أهم وظائف الجلد أنها تعتبر خط الدفاع الأول لأجسامنا، كما تعمل كحاجز وقائي يحمينا من الأمراض والالتهابات المختلفة. تتعرض بشرتنا يومياً لكثير من العوامل التي يمكن أن تسبب جفافها، وتشققها، وتلفها، وهذا هو السبب الذي جعل للترطيب أهمية لاتضاهى في العناية بالبشرة، و بشكل استثنائي للحفاظ على صحة ومرونة الجلد. أيضاً يمكن أن يتسبب كل من التقشير، وطرق إزالة الشعر المختلفة في جفاف الجلد، لذا من المهم جداً ترطيب البشرة بعد القيام بهذا الروتين. بعد تقشير بشرتكِ باستخدام مقشر عميق للجسم، يجب تنظيف بشرتك جيداً من أي أوساخ، أو خلايا ميتة من الجلد.
    من المهم حقاً معرفة نوع بشرتك، لتوفير أفضل منتجات العناية بالجسم. على سبيل المثال، إذا كانت بشرتك حساسة أو شديدة الجفاف، قد ترغبين في استخدام مقشر للجسم أقل خشونة، وكريمات التي تحتوي على نسبة عالية من الترطيب.