جميع السيدات يغمرهن الفرح عند انتظار استقبال المولود، ولكن أثناء فترة الحمل يحدث نمواً زائداً للشعر، ويعُزى السبب في ذلك لتغير الهرمونات، وتصبح عملية التخلص من الشعر الزائد للحامل في بعض الأحيان أمراً صعباً للغاية، كما ستحتاج في بعض الأوقات إلى قدر عالِ من المرونة لإزالة الشعر في منطقة الساقين، أو في المناطق الحساسة. في هذا المقال ستتعرفين سيدتي الحامل على طرق الآمنه لإزالة الشعر.
  • كيفية التخلص من الشعر الزائد للمرأة الحامل:

  • حتى تستطيعين أن تحافظي على جمالك، وأنوثتك حتى في مرحلة الحمل، وحتى تزدادي روعة وجاذبية، وخاصة عندما يقل معدل لياقتك البدنية، فإنك تبحثين على أسهل الطرق لإزالة الشعر الزائد، وتزداد أهمية ذلك في شهورك الأخيرة من الحمل.
    هنالك عدد من الطرق التي تعتبر آمنه لإزالة الشعر منها:
    1. الحلاقة: فهي  طريقة سهلة وآمنه  تضمن لك التخلص من الشعر الزائد في جسمك،  بدون الحاجة إلى بذل مجهود، خاصة عند المناطق الحساسة، من خلال استخدام ماكينة الحلاقة، فلابد لك من وضع كريم مرطب، كما يمكن الاستغناء عنه، إن كنتِ تخشين التعرض للالتهابات الجلدية، أو حدوث جفاف في تلك المنطقة التي تعرضت لشفرة الحلاقة.
    2. الحلاوة و الشمع: إن كنتي مترددة في استعمال شفرة الحلاقة، من أجل التخلص من الشعر الزائد، لكونها تتسبب في ظهور الشعر مرة أخرى بصورة سريعة، لذلك فإن استعمال الشمع أو الحلاوة هي طريقة أفضل لك، لقدرته على إزالة الشعر الزائد من جذوره، وحتى يضفي على جلدك ملمساً ناعماً، كما أثبتت التجارب أن الشمع والحلاوة غير ضارين بالجنين، ولم تثبت عنهما آثار جانبية، ولكن إذا كان جسمك في طبيعته يعاني من الألم عند استعمال الشمع او الحلاوة، فيمكنك الاستغناء عنهما واستبدالهما بطريقة أخرى.
    3. النتف بواسطة الخيوط: على الرغم من أنه يمكنك تطبيقه في المنزل، إلا أن الخيوط (وهي تقنية قديمة حيث يتم تدوير حلقة من الخيط عبر الجلد لنتف الشعر) من الأفضل القيام بها بواسطة شخص محترف، نظراً لأنها لا تتطلب أي مواد كيميائية أو إجراءات طبية، فإنها آمنة أثناء فترة الحمل.
    4. استخدام المقص: الكثير من السيدات يتألمن عند استخدام الشمع أو الحلاوة، لذلك كان استخدام المقص، ولكنه وسيلة غير آمنة على الإطلاق خلال فترة الحمل.
  • الطرق التي يمنع استخدامها خلال فترة الحمل لإزالة الشعر :

  • هنالك عدد من الطرق التي قد تؤثر على الجنين، لذلك أصبحت طرق غير آمنة، ولا يٌنصح باستخدامها خلال فترة الحمل منها:
    1. الليزر جهاز المنزلي(IPL)  : استخدام الليزر لإزالة الشعر يعتبر من أسهل الطرق، ولكنها وسيلة غير آمنه في فترة الحمل، رغم أنها وسيلة تعمل على توفير مالك، وتوفر عليكِ الجهد المبذول لإزالة الشعر بصورة دائمة، كما ثبت أن الليزر له آثاره الجانبية عند بعض الحوامل، وذلك عندما تظهر المنطقة المعالجة بلون أغمق مما كانت عليه سابقاً، لذلك فإن الوسائل التقليدية  لإزالة الشعر  للحوامل ما زالت تحتفظ  بأمانها على المدى البعيد.
    2. كريمات إزالة الشعر: إن استعمال الكريمات لإزالة الشعر للمرأة الحامل، تعد وسيلة غير آمنة أيضاً، ويفضلّ استشارة طبيبك الخاص قبل استخدامها.